farfora
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لانشائه
farfora
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لانشائه
farfora
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

farfora

>>>>>FaRfOrA<<<<<

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برنامج ACD
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 9:39 pm من طرف شموع الامل

» اعرف اكتر من 200 موقع على الانترنت
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 9:01 pm من طرف tito.matrex1

» برنامج فولدر لوك
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 8:57 pm من طرف tito.matrex1

» يوميات شاب روش طحن
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:58 pm من طرف CABO_SAMO

» كلمات لها معانى
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:39 pm من طرف CABO_SAMO

» ثيمات لموبيلات الجيل الرابع اللي مش بتلاقيلها في اي حته ولو مش عارف موبيلك جيل رابع ولا لا ادخل شوووف وانت تعرف
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 10, 2010 1:15 pm من طرف شموع الامل

» اعتذار و رد
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالسبت يوليو 10, 2010 5:34 pm من طرف زعيمة الفرافير

» حمل فيلم واحد صفر VCD
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 7:44 am من طرف شموع الامل

» خـلطة فوزيـه DVdRip
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالإثنين يونيو 21, 2010 7:36 am من طرف شموع الامل

» The Wolfman 2010
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالسبت يونيو 12, 2010 11:12 am من طرف شموع الامل

سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
farfora
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Vote_rcapأنا وهو.. الحق علي مين؟ I_voting_barأنا وهو.. الحق علي مين؟ I_vote_lcap 
yasoashry
أنا وهو.. الحق علي مين؟ Vote_rcapأنا وهو.. الحق علي مين؟ I_voting_barأنا وهو.. الحق علي مين؟ I_vote_lcap 
شموع الامل
suzi
اكبر فرفوره
hassan
zika
دموع الياسمين
prison break
سبرينا

أنا وهو.. الحق علي مين؟

كاتب الموضوعرسالة
farfora
admin
admin
farfora

أنا وهو.. الحق علي مين؟ Empty
مُساهمةموضوع: أنا وهو.. الحق علي مين؟   أنا وهو.. الحق علي مين؟ Icon_minitimeالخميس ديسمبر 24, 2009 5:45 am

أنا وهو.. الحق علي مين؟ Angry21

- الحق عليكي إنتي..
= لأ طبعا.. الحق عليك أنتَ..

في فترة الخطوبة من الطبيعي أن يحدث مشكلات بين الطرفين، وغالبا لا نسمع إلا جملة واحدة "الحق عليك", فكل منهما يحمل الأخر مسئولية الخطأ, وعليه نجد رأي المخطوبات أنهم "مقهورات" دائما, وعلى العكس يرى الخاطبين أن البنات "مفتريات"!.
سمر وطارق:
- سمر: الحق طبعا عليه دائما يغضب ويعلى صوته، لذا أنا أحّمل خطيبي مسئولية كل المشكلات التي تحدث بينا.
- طارق: كل ما أفعله هو رد فعل طبيعي لتصرفاتها، كيف أتحكم في غضبي وهي تستفزني بكل تصرفاتها, الحق طبعا عليها.
مرام وأيمن:
- مرام: اختلفنا على موعد عودتي من عملي وثار عليّ مما أغضبني، فأنا أرى أنه غير محق في غضبه لأنه حين جاء لخطبتي كان يعلم مواعيد عملي، فالحق عليه لأنه لا يستطيع التحكم في غضبه.
- أيمن: هي المخطئة والحق طبعا عليها، يمكنها تغيير مواعيد عملها أو حتى تغيير العمل نفسه إذا أرادت إرضائي لكنها عنيدة وعندها سبب مشاكلنا.

ندى ومعتز:
- ندى: خطيبي لا يناقشني فيما يغضبه مني أولا بأول، بل يقوم بتخزين المواقف حتى تصبح مشكلة كبيرة لا يمكننا حلها, فالحق عليه لأنه إذا ناقشني أولا بأول سيكون الأمر أبسط بكثير.
- معتز: خطيبتي لا تستطيع أن يمر علينا أسبوع دون مشكلة أو أكثر, أنا لا أخزّن المواقف كما تقول هي؛ لكني أحاول تفادى حدوث مشكلة كل يوم وفي نفس الوقت أعطيها فرصة لتغير من نفسها وحين أجدها تكرر ما يضايقني أجد نفسي أذكر لها كل ما فات, الحق عليها فهي لا تهتم بتصرفاتها كما أنها لا تفهمني بشكل صحيح.
الغضب أول خطوات الخطأ:
.. ربما لو استمعنا إلى 100 قصة لحصلنا على نفس الإجابات، فكل طرف متمسك بإلقاء اللوم على الآخر ليثبت أنه الأصح أو لأنه لم يجد طريقة أخرى يتخلص بها من غضبه.
لذا إذا تجنبتما الغضب فبالتأكيد ستقل احتمالات وقوعكما في الخطأ، وإليكما بعض الخطوات لتجنب الغضب:
 إذا حدث ما يغضبك فلا تتسرع في الرد.
 استنشق بعمق وبطء ثم اطرد الزفير ببطء أيضا.
 كرر بداخلك عبارات ايجابية مثل "الغضب سيكون أخر حل لدى".
 كرر العبارات الإيجابية لنفسك عشر مرات يوميا لمدة أسبوع.
 في نهاية الأسبوع ستجد نفسك تقول "لن أغضب أبدا".

للخاطب.. إذا أردت أن تتحول خطيبتك من "مفترية" إلى "رومانسية" فاهتم بالأتي:
 دللها كثيرا فأكثر ما يسعد الفتاة أن تدلل من حبيبها.
 حاول الفصل بين مشكلات عملك وعلاقتك معها فليس لها ذنب في مشكلاتك.
 اسمعها كلماتك الرقيقة فالكلمة لها تأثير سحري علي الحالة المزاجية لها لكن مع مراعاة أن تتوافق كلماتك وتصرفاتك.
 أشركها في تفاصيل حياتك حتى ولو كانت أمور بسيطة.
 أشعرها بأهمية رأيها بالنسبة لك حتى وعن لم تأخذ به.

للمخطوبة.. لتصبح حياتك أفضل ولكي لا تشعري أنك مقهورة:
 كوني رقيقة في كل الأوقات حتى في أكثر الأوقات غضبا.
 لا تجعلي الرومانسية تغيب عن حياتكما.
 أشعريه بتقديرك لما يقوم به من أجلك.
 لا تكثري من انتقاده.
 اجمعي كل ما أهداه لك وأجمل الصور التي تجمعكما في مكان واحد وتوجهي لهذا المكان في أكثر الأوقات التي يغضبك فيها وبالتأكيد ستنسي كل ما أغضبك.

أنا وهو.. الحق علي مين؟
صفحة 1 من اصل 1